مراجعة عملية تكبير الثدي

تصحيح المشاكل الناتجة عن الزراعة

بمراجعة خبرتنا الطبية في جراحات تكبير الثدي منذ عام 1998، وبالتوازي مع استخدام تقنية تكبير الثدي الجديدة، لم تحدث أي مشاكل خطيرة، مثلا مكان الحشوة بالنسبة لمكان الهالة الحلمة،  الثدي الديناميكي (الفقاعة المزدوجة)  ، symmastia السيماستيا ، التقلص المحفظي، تقنية الصدرية الداخلية، الخ. ومع ذلك، بسبب خبرتنا الواسعة في مجال تكبير الثدي (أكثر من 2000 عملية جراحية أجريت حتى الآن) وزيادة عدد المرضى الذين تم معالجتهم بتقنيات أخرى وقاموا زيارة مكتبنا مكنتنا من جمع وتصنيف الحالات التي عالجناها. جراحة تكبير الثدي ليس لها موحد لكل النساء. يجب أن يكون فرديًة وفقًا لخصائص كل حالة ورغبة المريضة. إن حجم الغرسة، والتقنية، ونوع الزراعة، جنبا إلى جنب مع الخبرة الفنية لجراح التجميل، هي أهم ما في الإجراء. الهدف من هذا الإجراء هو إضفاء نتيجة ذات مظهر طبيعي بأقل مضاعفات ممكنة. وبالتالي، فإن اختيار جراح التجميل المناسب هو عامل رئيسي في نجاح جراحة تكبير الثدي.

 

تصنيف عمليات تصحيح أو مراجعة عملية تكبير الثدي:

مشاكل في موضع الغرسة الجراحي

مشاكل في جلد المرأة.

مشاكل في الغرسات.

أثناء الفحص السريري في استشارتك الأولى، يجب علينا فحصك بعناية وتقديم التشخيص الدقيق. الكثير من النساء ليس لديهم مشاكل طبية،  مع ذلك يمكن دمج مشكلة واحدة مع مشكلة أخرى. يجب أن نرى الأسلوب الذي طبّقه جراح التجميل السابق والنصح بالحل المناسب القابل للتطبيق .

مشاكل مع الوضع الجراحي  للزراعة

الغرسات غير المتماثل: واحد أعلى من الآخر، أو أكبر / أصغر مقارنة بالأخر.

 

 الارتفاع : تم وضع الغرسة إما مرتفعة جدا أو منخفضة جدا بالنسبة إلى الهالة. هذا يعني أن الجراح التجميلي السابق فتح الجيب أكثر، وقطع الجزء السفلي من العضلة الصدرية الكبرى. قد يحدث أيضا عندما توضع الزراعات  تحت الغدة ، أو عندما توضع جزئيا (سطح مزدوج) أو تماما تحت العضلات (كل السطح للعضلة العلية للصدر).

 

Symmastia وتعرف أيضا باسم (يونى بوب  uniboob) يحدث عندما ينضم الثديان في الوسط كنتيجة لحماس الجراح السابق لتحقيق نتيجة أفضل، أي أنه فتح الجيب أكثر من المطلوب نحو عظام القفص الصدري.

 

تكون مرتفعة جدا في الثدي وتبقى هناك، ولا يفترض أن يكون  وضعها النهائي  أو الطبيعي هناك.

 

الغرسات المتباعدة.

 

مشاكل تتعلق بخصائص الجلد والأنسجة لكل امرأة:

التشوه السنوبي:  هي هالة الحلمة البارزة. وهي تكون  نتيجة لفتق أنسجة الثدي تحت الهالة. عادةً يتم علاجه عن طريق  الجراحة الأولية، ولكن يمكن أيضًا إصلاحها خلال عملية تصحيح.


Before

After

 

النساء الذين لديهم هالة صدرية كبيرة قد يشعرون أو لا يشعرون بعدم الارتياح من ذلك. يتم علاجها بسهولة.

 

الأثداء الدرنية: يشير إلى الثدي الصغير الذي يتسع بالقرب من الهالة. لديهم قصور وعدم تجانس في الثديين ويتم علاجها بسهولة أثناء الجراحة الأولية.

 

الجلد الرقيق او الرفيع: يصبح الجلد أرق و انحف مع التقدم في السن، والحمل، وفقدان الوزن، ويحدث الامتداد حول الزراعة . يمكن التحكم فيه من خلال عدة تقنيات.

 

مشاكل الغرسات (الحشوات)

تمزق الغرسة :

 

من خبرتنا الواسعة منذ عام 1998 تبين لنا أنه حتى الآن، لم يصب أي احد من مرضانا بتمزق الغرسات. في الواقع، إن الغرسات التي نستخدمها حتى الآن لها خصائص ممتازة وحالة جيدة بشكل عام. الكثير من المرضى الذين يزورون مكتبنا ويعانون من تمزق الغرسة كانوا يستخدمون غرسة من إنتاج شركات أخرى.

 

الكبسولة


Before

After

   

والذي يعرف أيضا باسم التقلص الكبسولي. و هي ندبة سميكة حول زراعة الثدي. قد تغير شكل الثدي، وتسبب عدم الراحة للمريضة، ويخلق صعوبة في لمس الثدي. هذا شائع بين النساء اللواتي تعرضوا لورم دموي، و لم يتم تنظيفه بشكل صحيح ومعالجته من قبل جراح التجميل السابق. كما أن التقنية التي يطبقها جراح التجميل ونوع الزراعة لها أهمية كبيرة. و في العديد من الحالات، التي تستدعي الإجراءات السريعة لا نستخدم فيها اي تفريغ قد يحتوي علي الخطر المذكور أعلاه. منذ عام 1998 وحتى الآن ، لم نقم بعملية لمريض واحد لدينا وعانى من هذه المضاعفات.

.

 

تصنيف بيكر Baker للتقلص الكبسولي:

 

الدرجة الأولى: الثدي اللين و يبدوا طبيعي .

الدرجة الثانية: الثدي ثابت قليلاً ولكن يبدو عاديا .

الدرجة الثالثة:  الثدي يظهر ملمس وهيئة صلبة (تغير مرئي)

الدرجة الرابعة:  الثدي يكون  قاسي، ومؤلم ويبدو غير طبيعي (تشوه أكبر(.

يتم تصحيح الدرجة الرابعة في الغالب عن طريق استئصال المحفظة، وتغيير السطح والرسغة. عادة استئصال المحفظة ترمم كبسولات محدودة وتسبب مشاكل صغيرة، ولتحسين الثدي يتم إجراؤها باستخدام تقنية الصدرية الداخلية التي تعتمد على استئصال التقلص .

 

مزيج من المشاكل

 

 الفقاعة المزدوجة -  الثدي الديناميكي

 

 

يظهر شكل أخدودي على الثدي وتحت الحلمة، مما يعطي الانطباع بأن كل ثدي يجلس على الجزء العلوي من الغرسة، ويحدث ذلك نتيجة وضع الغرسة تحت العضلة، و ذلك عندما يظهر علي الثدي بعض العلامات، مثل الثدي الدرني، وقصر التثني تحت الثدي، والمسافة القصيرة بين الحلمة والهالة .... إلخ. ومع ذلك، قد يحدث أيضًا عند وضع الغرسة في الوضع الروتيني  تحت العضلات، حتى عندما لا توجد هذه العلامات .

 

 


Before

After


شاهد الدكتور كابوسيتاس Kapositas  في الفيديو يعرض نتيجة جراحة لإصلاح فقاعة مزدوجة (ديناميكية الثدي).